Avatar Wiki
Advertisement

كان آيوي هاربًا في مملكة الأرض ومستشارًا موثوقًا سابقًا لسوين بيفونغ في زاوفو ، بالإضافة إلى كونه قادرًا على اكتشاف الكذب. وبسبب هذه القدرة ، اكتسب الكثير من الاحترام في زاوفو ، حتى تم اكتشافه على أنه جاسوس للوتس الأحمر بعد فشلهم في اختطاف الأفاتار كورا. بعد هروبه ، التقى آيوي بزاهير في عالم الأرواح ، حيث حكم عليه من قبل مسخر الهواء لقضاء بقية حياته داخل ضباب الأرواح المفقودة.

التاريخ[]

وصول فريق الأفاتار[]

في 171 ب.ا ، بعد أسابيع قليلة من التقارب التوافقي ، استقبل آيوي شخصيًا الأفاتار كورا ورفاقها ، الذين قدموا إلى زاوفو بحثًا عن مسخري الهواء الجدد. عندما زعمت كورا أنها وأصدقائها الثلاثة هم الوحيدون الذين وصلوا ، اكتشف آيوي أنها كانت تكذب. ومع ذلك ، لم يتصل بها حتى ذلك الحين بعد أن التقوا بسوين ، وعندها اضطرت كورا للاعتراف بأنهم  جاؤوا مع رئيسة شرطة مدينة الشعب ، لين بيفونغ.

في اليوم التالي ، اقترب آيوي من لين بينما كانت تزعج اثنين من الحراس الذين كانا يتشاجران. وأشار إلى أنها كانت مرهقة بشكل واضح وقدم بطاقة عمل لأخصائي الوخز بالإبر للمساعدة في حل مشاكلها.

حضر آيوي لاحقًا عشاء توديع أوبال ، جالسًا بجانب ماكو. عند سماعه يعبر عن اشمئزازه من مقعده ، أدرك آيوي أن ماكو كان يشير إلى وضعه أمامه ، وعلم أنه كان يكذب عندما اقترح مسخر النار خلاف ذلك.

الكشف[]

آيوي يستجوب الحراس

قام آيوي باستجواب جميع جنود زاوفو في محاولة للعثور على شريك اللوتس الأحمر ثم قام في النهاية بتجريم هونغ لي من أجل تغطية آثاره الخاصة.

بعد رحيل أوبال إلى معبد الهواء الشمالي ، ساعد آيوي سراً زاهير وعصابته على اختراق زاوفو من خلال ممر سري في منزله ، ومع ذلك فشل المجرمون في خطف الأفاتار. بمجرد فرار العصابة من المدينة ، أعطى آيوي ، الذي حافظ على واجهته ، كورا ترياقًا لسم الشيروشو الذي تم تخديرها به. عندما استنتج الجميع أن عصابة زاهير لا يمكنها دخول المدينة من الداخل بدون مساعدة، بدأ أيوي في استجواب جميع الحراس ، حتى سوين بناء على طلب لين. في نهاية المطاف ، أعلن أن أحد الحراس كان يكذب ، هونغ لي ، وحقق في منزله مع فريق الأفاتار هناك ، وجدوا أدلة على أن آيوي قد زرع لتجريم الحارس ، بما في ذلك رسالة من عصابة زاهير للالتقاء ، وسجل حركات الحراسة وجداول المواعيد. على الرغم من أن فريف الأفاتار أراد مواجهته ، فقد رفض آيوي ، مدعيا أنه يجب أن نسمح للحارس بالتوتر.

آيوي يحذر كورا

حذر آيوي الأفاتار كورا حول ما سيأتي لها قبل أن يهرب من زاوفو عبر نفق سري تحت منزله.

وجد آيوي في وقت لاحق فريق الأفاتار في منزله ، يناديهم بالتجاوز والمطالبة بتفسير. بعد أن أخبرته كورا أنهم يعتقدون أن الأمور لم تكن مقنعة وأنهم يريدون إجابات ، أمرهم بالجلوس والتحدث وشرب الشاي. وتساءل عما يعتقدون وأكد إدانة هونغ لي بسبب الأدلة. عندما سئل من قبل ماكو كيف يمكن للحارس أن يعرف المجموعة ، ربما يتم إخبار هونغ لي من خلال قريب أو رشوة. وتابع بسؤالهم عمن يعتقدون أنه مذنب ، متسائلاً عما إذا كانوا يعتقدون أنه كان له دور. عند هذه النقطة ، لاحظوا أن برطمانه قد تغير مكانه على رف الكتب ، وكان ممره السري مكشوفًا قليلاً. مشتبهًا أنهم يعرفون ما فعله ، قال للأفاتار أنها لن يكون لديها فكرة عما سيأتيها وسرعان ما قام بصنع جدار معدني بينه وبين فريق الأفاتار وهرب إلى الممر ، تارك قنبلة لتدمير جميع الأدلة. بمجرد أن وصل إلى المخرج ، هرب بسيارة حديثة.

الحبس في ضباب الأرواح المفقودة[]

نهاية آيوي

بعد أن أخبره زاهير بأن نهايته قد حانت ، ألقى روح آيوي في ضباب الأرواح المفقودة ، وحكم عليه بالسجن في ضباب الأرواح المفقودة للأبد.

سافر آيوي إلى واحة النخيل الضبابي ، حيث حصل على غرفة في نزل محلي. بعد أن تلقى كلمة من زاهير لمقابلته في بستان شاي باو ، تأمل في عالم الأرواح عند غروب الشمس. هناك ، كان عليه أن يقدم تقريرا إلى مسخر الهواء لمحاولة الاختطاف الفاشلة لكورا في زاوفو. وأكد آيوي لزاهير أنه دمر كل الأدلة التي يمكن أن تعرض اللوتس الأحمر للخطر . ومع ذلك ، فقد تحمل كاشف الكذب مسؤولية نفسه وتم نقله على الفور إلى ضباب الأرواح المفقودة من قبل زاهير ، وحكم عليه بقضاء حياته في سجن ضباب الأرواح المفقودة.

شخصيته[]

كان آيوي شخصًا هادئًا بشكل عام قادرًا على كسب ثقة الناس ، أثناء ممارسة السلوك الترحيبي والمتواضع، هذه السمات أعطته منصب المستشار كاشف الكذب في مدينة زاوفو ، مما مكنه بصفته الشخص الوحيد في المدينة من الاحتفاظ بالأسرار. تحت هذه الواجهة ، كان لديه جانب محسوب أكثر ، مما مكنه من استخدام الأشخاص من حوله لخدمة مكائده الخاصة وجدول أعمال اللوتس الأحمر.

قدراته[]

آيوي يخبر سوين بكذب كورا

ساعدت قدرة آيوي على استخدام الحس الزلزالي للكشف عن الأكاذيب وفي النهاية على أن يصبح أقرب مستشار لسوين بيفونغ.

كان آيوي على دراية جيدة بممارسة التقنيات المتخصصة داخل تسخير الأرض ، حيث كان قادرًا على تسخير المعدن واستخدام الحس الزلزالي. وكان قادرًا على رفع الجدران المعدنية الكبيرة والسميكة بسرعة لمنع هجمات أعدائه وباستخدام حسه الزلزالي ، حصل على لقب "كاشف الكذب" ، نظرًا لقدرته على اكتشاف الأكاذيب بناءً على التغييرات الدقيقة في التنفس ومعدلات ضربات القلب للأفراد الذين تفاعل معهم ، مما يجعل من الصعب للغاية خداعه. ووفقًا لسوين ، فإن القدرات الحسية لآيوي تشهد على عدم وجود أسرار ، على الأقل لم يتم إخفاؤها منه في مدينة زاوفو. يتمكن آيوي أيضًا من دخول عالم الأرواح من خلال التأمل.

ظهوره[]

اسطورة كورا[]

الكتاب الثالث: التغيير[]

أمور تافهة[]

  • ● لأنه غالبًا ما يستخدم الحس الزلزالي لاكتشاف الحقائق والأكاذيب ، كان آيوي دائمًا يقوم بجولاته في المدينة حافي القدمين.
  • ● كان آيوي هو الشخص الأول والمعروف الوحيد الذي ليس الأفاتار ولا بيفونغ الذي يستخدم الحس الزلزالي. وكان أيضًا ثاني شخص معروف يستخدم القدرة على اكتشاف الأكاذيب ، وأولها توف.
Advertisement